مذبحة كفر الدوار| نجل شقيق الضحية يروي تفاصيل الساعات الأخيرة

نجل شقيق ضحية «مذبحة كفر الدوار» يروي تفاصيل الساعات الأخيرة
نجل شقيق ضحية «مذبحة كفر الدوار» يروي تفاصيل الساعات الأخيرة


روى سعد أشرف، نجل شقيق المجني عليه "ح.س.أ" 39 عامًا، تفاصيل اللحظات الأخيرة مع عمه وأبنائه قبل الحادث بساعات قليلة، والذي استيقظ عليها أبناء مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد.


وقال نجل شقيق المجني عليه: "عمي حسني"، يعمل بمهنة مبيض محارة، وكان مسافر اليوم لمحافظة السويس للعمل هناك، وجلس معي ووالدي قبل الحادث بساعات، حيث اصطحب جدتي معه للمنزل للإقامة مع أولاده وزجته خلال سفره للعمل".

وتابع "سعد " في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "قضى عمي سهرته معنا في منزلنا الذي يبعد عن  منزله بحوالي 250 متر تقريبًا وغادر المنزل وأبنائه برفقة جدتي التي كانت تجلس معنا في المنزل منذ أسبوع"، مشيرًا إلى أن نجل عمه "عماد"، كان يراجع المادة التي كان سيؤدي فيها الامتحان اليوم.

 

ويستطرد "سعد"، أن عمه رحمة الله عليه، قام بالانتهاء من سقف الدور الثاني تمهيدًا لخطبة فتاة لنجله "عماد"، ولكن المجرمين حرموه من رؤية نجله بحفل الزفاف كما يريد، قائلًا: "عمي قام ببناء المنزل الذي وقع فيه الحادث منذ عام ونصف تقريبًا، حيث يسكن هو وأولاده في الطابق الأول".

وأشار نجل شقيق المجني عليه: "استيقظنا في السادسة صباحًا علي حريق بمنزل عمي، حيث وجدناه وأبناءه جثث هامدة في المنزل، وكل شئ كما هو، حيث لا توجد هناك سرقة للمواشي أو أي شئ بالمنزل، مؤكدًا على أنه لا توجد لعمه خصومة أو خلافات مع أحد.


وشهد محيط مشرحة مستشفى دمنهور التعليمي، منذ قليل، تجمع أهالي وجيران ضحايا حادث عزبة "شيخ علي" التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بعد وصول جثامين الضحايا للطب الشرعي. 

وقرر المستشار عماد الجندي المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، تشكيل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد السعيد عمر، رئيس النيابة الكلية لنيابات شمال دمنهور والمستشار كريم عبد العزيز رئيس النيابة الكلية والمستشار أسامة المسلمى، رئيس نيابة مركز كفر الدوار  لمناظرة جثامين الضحايا ونقلهم عقب ذلك لمشرحة مستشفى دمنهور وانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثامين وبيان أسباب الوفاة والتصريح بدفن الجثث  عقب ذلك 
 

كان اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا يفيد بالعثور على جثث أسرة كاملة بعزبة علي التابعة لقرية الطرح بمركز كفر الدوار، وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية، وبالفحص تبين العثور على جثة" ح.س.أ" 39 عامًا، وزوجته "ر.م.ش"، وأنجاله"ع، م،ع،م"، " زينب.م.ع" 67 عامًا، والدة المجني عليه الأول.


على الفور، وجه اللواء محمد شرباش، مدير إدارة البحث الجنائي، بتشكيل فريق بحث من ضباط المباحث ضم كل من العقيد عبد القوي عمرو، رئيس فرع البحث الجنائي بكفر الدوار والرائد محمود قاسي، رئيس المباحث بمركز شرطة كفر الدوار، وبإشراف العميد أحمد لطفي، رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، لكشف غموض الحادث.


جاء في التقرير الطبي المبدئي لضحايا الحادث المأساوي، العثور على 7 جثث من عائلة واحدة في ظروف غامضة صباح اليوم الأحد، للمجني عليه "عماد. ح.ا" 15 عامًا، وجود طعون وحروق بالجثة، "حسني.أ.ع" 39 عامًا، " طعون وحروق"، " محمد.ح.أ" 6 أعوام " حروق"، " مسعود.ح.أ" 4 أعوام " حروق "، "عبد الرحمن.ح.أ" 10 أعوام " حروق"، " رنا.م.ش" 34 عامًا " حروق"، " زينب.ع" 65 عامًا " حروق ".